أخبار وتقارير

تعز تحتفل باليوبيل الذهبي لثورة سبتمبر بأوبريت “حلة ذهب “

 يمنات – تعز – وضاح اليمن عبدالقادر

شهدت مدينة تعز مساء أمس الخميس عرض الاوبريت الغنائي الاستعراضي "حلة ذهب" الذي أداه 300 شاب وشابة من مبدعي تعز، بحضور وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل، احتفاء باليوبيل الذهبي لثورة سبتمبر.

وفي كلمته التي سبقت عرض الاوبريت دعا الدكتور عبد اللله عوبل منظمات المجتمع المدني وكل أبناء تعز إلى بذل الجهود من أجل تعزيز دور تعز كعاصمة للثقافة اليمنية.

وأكد عوبل أن تعز عاصمة اليمن الثقافية عبر كل العصور، وأن قرار اقرارها عاصمة ثقافية يؤكد هذه الحقيقة.

 وأشار إلى أن تعز ملتقى الوطن وقلبه النابض، حيث قدّمت الكثير، وأتت اللحظة لأن يعيد إليها الوطن اعتبارها.

وأكد سعي وزراته مع قيادة المحافظة إلى تلمس الاحتياجات والمشاريع التي تعزز تعز كعاصمة للثقافة ووضع الخطوات التنفيذية لذلك.

من جانبه أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل في كلمته التي ألقاها أن ثورات الوطن ومحطاته التاريخية الفاصلة كانت في الأساس شعبية مجتمعية ولم تكن نخبوية أو عسكرية أو سياسية، وأن مشروع الدولة المدنية الحديثة الذي ننشده يقوم على مفهوم الشراكة المجتمعية الواسعة.

وأشار هائل إلى ثلاث قضايا تفرض نفسها اليوم على تعز تتمثل في التنمية والاستقرار والشراكة المجتمعية والهوية الثقافية والحضارية لتعز كون تعز هي العمق الحضاري لليمن.

وأضاف شوقي هائل: إن الثورة ليست أغاني وأهازيج نتغنى بها ولكنها فعل تنموي واقتصادي وارتقاء فكري وبناء مجتمع مدني سليم.

وتطرق شوقي هائل إلى الثورة اليومية التي تشهدها تعز في مواجهة الفساد والفوضى والبطالة وكل ما يقف في طريق المستقبل ويعيق مسار التغيير في ظل حقيقة التحول التاريخي الذي تشهده اليمن ودور تعز كمعقل للثورات اليمنية وعمق استراتيجي لها.

وأكد أن تعز دورها اليوم كقائدة للتغيير وحادية بناء الدولة الحديثة وهو ما يجعل الجميع أمام مسئولية وطنية كبيرة في مواجهة كل التحديات من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وخلق شراكة مجتمعية واسعة لخلق فرص التنمية والاستثمار.

يذكر أن الاوبرايت الذي تم عرضه من كلمات حسن الأغواني وحوار محمد هزاع وإخراج أحمد جبارة.

 وحضر عرض الأوبرايت وزير الشباب والرياضة معمر الارياني ووكيل وزارة الثقافة هشام بن علي وعدد من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى